تسجيل الدخول

أحدث الأخبار

تحتفل دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة بيوم الطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة

5 أكتوبر 2023
تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الطيران المدني الإماراتي في الخامس من أكتوبر من كل عام، وقد اعتمد مجلس الوزراء هذا اليوم "يوم الطيران المدني الإماراتي" من أجل خلق الوعي، وتقديم الدعم المستمر لتطور وتقدم قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.
فمنذ وصول الرحلة الأولى إلى الشارقة (متحف المحطة حالياً) في أكتوبر 1932 قادمة من الباكستان، ازدهر الطيران المدني الإماراتي، وأصبح القطاع يوظف مئات الآلاف من الأفراد (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) ويساهم بحوالي 200 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل 37% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وهذا يدل على التقدم والإنجازات التي حققها قطاع الطيران حتى الآن، والاحتفاء بتاريخ الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، الى جانب التطلع الى مستقبل الصناعة.
 
كما يصادف اليوم إطلاق مبادرة مستقبل الطيران بأيدي إماراتية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستركز على تقديم الوعي الشامل في مجال الطيران، وتعريف الطلبة الإماراتيين بالتخصصات والوظائف المتوفرة في المجال. وسيتم توجيههم أيضًا إلى المؤسسات المتخصصة حيث يمكنهم من الدراسة والتخصص في المجال.
نظمت دائرة الطيران المدني برأس الخيمة بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة فعالية يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023 حيث تم الاحتفال بهذا اليوم بكل حماس وسرور، حيث انه يمثل دليل على تقدم القطاع في الدولة. وبلغ عدد الحضور أكثر من 200 فردًا من الضيوف والطلاب من مختلف مدارس رأس الخيمة المحلية، بما في ذلك الكليات والجامعات، وقد بدوا متحمسين للتعرف على قطاع الطيران من خبراء الصناعة، مثل دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد للطيران، العربية للطيران، طيران الإمارات، ومركز أمن الطيران المدني في دبي ، وستراتا للتصنيع.
كما وقامت أكاديمية الفجيرة للطيران، وقسم مراقبة الحركة الجوية في مركز الشيخ زايد، وشركة ايروينج، ونادي الجزيرة للطيران، الذين يشتهرون بتدريب الطيران الاحترافي، بإعداد أكشاك تحتوي على مواد إعلانية، وتحدثوا إلى الطلاب حول الخيارات المهنية المتاحة.
وقد أعرب سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة الدولي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي في رأس الخيمة، عن خالص تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم أبوظبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والحكام وأعضاء المجلس الأعلى وأولياء العهود ونواب الحكام في كافة الإمارات الأخرى وجميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة في الذكرى التاسعة الميمونة ليوم الطيران المدني الإماراتي، الذي بدأ بتاريخ 5 أكتوبر 2014.
وأضاف سعادته قائلا: "نحن ملتزمون بمواصلة تطوير وازدهار قطاع الطيران المدني في الدولة، ونهدف إلى تعزيز القطاع ككل بالقدرات الوطنية والعمل مع الإمارات الأخرى على ذلك، ومن خلال التواصل عالميا . نحن محظوظون بوجودكم هنا في مبادرة مستقبل الطيران في أيدي إماراتية، حيث نلتزم بتسليط الضوء على وظائف الطيران، وجذبكم نحو مجموعة واسعة من المجالات التي يمكنكم استكشافها. كما ستكون هذه المبادرة بمثابة بوابة لدعم استراتيجية دولة الإمارات في مجال التوطين. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن عميق الامتنان لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم رأس الخيمة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، لتقديم الدعم الدائم، وإتخاذ خطوات هائلة في تطوير المبادرات الرئيسية في مجال السياحة، وتسهيل الأعمال لضمان التطور والتقدم والنجاح لإمارتنا الجميلة." 

تحتفل دائرة الطيران المدني بإم ..

16/12/2023 قراءة المزيد

تحتفل دائرة الطيران المدني برأ ..

31/12/2042 قراءة المزيد

تحتفل دائرة الطيران المدني برأ ..

03/11/2023 قراءة المزيد
سابق  صفحة 1 من 9 التالى 

هذا الموقع مناسب للعرض على أحدث الأجهزة والمتصفحات.

حقوق النسخ © 2018- 2019 حكومة رأس الخيمة ، هيئة الطيران المدني ، جميع الحقوق محفوظة

.

January 18, 2021عدد الزوار: 122368 | آخر تحديث: