تسجيل الدخول

أحدث الأخبار

تحتفل دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة بيوم الإمارات للطيران المدني

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الإمارات للطيران المدني في الخامس من أكتوبر من كل عام. وقد اعتمد مجلس الوزراء هذا اليوم "يوم الإمارات للطيران المدني" من أجل تعزيز الوعي، وتقديم الدعم المستمر لتطور وتقدم قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.
فمنذ تسيير أول رحلة طيران في أكتوبر 1932، ازدهر قطاع الطيران المدني الإماراتي، ويعمل فيه الآن أكثر من 700,000 شخص (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) ويساهم بحوالي 200 مليار درهم إماراتي، أي ما يعادل %15 من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.
وهذا يدل على التقدم والإنجازات التي حققها قطاع الطيران حتى الآن، والاحتفاء بتاريخ الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب التطلع إلى مستقبل هذه الصناعة.
وقد نظمت دائرة الطيران المدني برأس الخيمة فعالية يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024. وتمّ الاحتفال بهذا اليوم بكل فرح وحماس، حيث مثلت الفعالية شعوراً بالفخر والدافع لتقدم قطاع الطيران في الدولة.
وقد أعرب سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة الدولي، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني وعضو المجلس التنفيذي في امارة رأس الخيمة، عن خالص تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم أبوظبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والحكام وأعضاء المجلس الأعلى وأولياء العهود ونواب الحكام في كافة الإمارات الأخرى، وجميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الذكرى العاشرة الميمونة ليوم الإمارات للطيران المدني، الذي بدأ بتاريخ 5 أكتوبر 2014.
وأضاف سعادته قائلا: "نحن ملتزمون في إمارة رأس الخيمة بتطوير بنية تحتية متقدمة للطيران المدني، تتماشى مع تطلعات الدولة وتدعم رؤيتها المستقبلية. ويعتبر يوم الإمارات للطيران المدني مناسبة مهمة لتأكيد عزيمتنا على الاستمرار في العمل بجد نحو مستقبل مشرق ومستدام لهذا القطاع الحيوي. من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز معايير السلامة، نهدف إلى تحسين تجربة السفر، وتعزيز الاتصال الجوي مع العالم. وسنواصل العمل بروح التعاون والشراكة مع جميع المعنيين لتحقيق أهدافنا الطموحة، وتعزيز مكانة الإمارات كوجهة رائدة في مجال الطيران المدني." 

شركة “فلاي فايو” تتخذ من مطار ..

09/10/2024 قراءة المزيد

تحتفل دائرة الطيران المدني في ..

08/10/2024 قراءة المزيد

تحتفل دائرة الطيران المدني بإم ..

16/12/2023 قراءة المزيد
سابق  صفحة 1 من 9 التالى 

هذا الموقع مناسب للعرض على أحدث الأجهزة والمتصفحات.

حقوق النسخ © 2018- 2019 حكومة رأس الخيمة ، هيئة الطيران المدني ، جميع الحقوق محفوظة

.

January 18, 2021عدد الزوار: 126367 | آخر تحديث: