تسجيل الدخول

أحدث الأخبار

تعمل دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة على الحد من انبعاثات الكربون بالتزامن مع مؤتمر الأطراف"المناخ" (كوب 28) ضمن قمة العرب للطيران 2023

14 مارس 2023
تشهد قمة العرب للطيران 2023 التي ستعقد في مركز الحمراء الدولي للمعارض في الفترة الواقعة من 14 إلى 16 مارس 2023 محور المناقشات المتعلقة بالحد من انبعاثات الكربون في قطاع الطيران، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما حظيت مبادرة دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة للإستدامة بإهتمام كبير من خلال التركيز على موضوع الإستدامة وتأثيرها الفوري على قطاع السفر والسياحة بالإضافة إلى الابتكارات المستقبلية في قطاع الطيران.
وقد كان لتطوير أول طائرة عديمة الإنبعاثات في العالم للحد من الحياد الكربوني من الأساليب الاكثر فعالية من حيث تقليل التكلفة وتقليل الانبعاثات بشكل كبير في قطاعات عديدة منها الطيران والسفر والسياحة بالتزامن مع الاتجاهات المستقبلية المنظوره في المطارات حيث انها جزءًا لا يتجزأ من المناقشات المستقبلية والخيارات القابلة للتطبيق للمضي قدما.
ستستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر الأطراف"المناخ" ضمن فعاليات اتفاقية الأمم المتحدة  بشأن تغير المناخ (كوب 28) في دورته الثامنة والعشرين في نوفمبر 2023، وتتناول مباحثات لإيجاد الحلول المشتركه من قبل جميع دول العالم لإتخاذ خطوات جدية للحد من تغير المناخ و آثاره المدمرة على كوكبنا. وتعتبر مسؤولية الحفاظ على المناخ مسؤولية جماعية تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع  قادة وشعب ، في المساهمة بإعداد واتباع خطة عمل واضحة.
بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة بتفعيل فريق عمل متخصص بهدف دعم عملية الإستضافة، لإبراز الجهود والتقدم الذي يحرزه قطاع الطيران في مجال تغير المناخ في مؤتمر (كوب 28) في نوفمبر 2023.
أضاف الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ومطار رأس الخيمة الدولي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة: “استقبل مطار رأس الخيمة الدولي 340 ألف مسافر و3500 طن حركة شحن العام الماضي. حيث تبدي شركات الطيران الجديدة اهتماماً كبيراً بتنمية ونمو إمارة رأس الخيمة. وقد أبدت شركات الطيران الجديدة اهتماماً كبيراً بتنمية ونمو إمارة رأس الخيمة.  وكانت الخطوط الجوية الأوروبية المستأجرة، والخطوط الجوية الهندية، والخطوط الجوية الروسية أزور، والخطوط الجوية السنتروم لأوزبكستان من بين الوافدين الجدد إلى مطار رأس الخيمة الدولي لتعزيز الأنشطة السياحية، في حين سعت شركة طيران العربية إلى توسيع شبكاتها وتقديم خدمات الطيران لعدة مدن في دولة الباكستان وبنغلاديش ومناطق أخرى. وستطلق مجموعة فايو أسطول جديد من طراز A320 P2F  في المطار. وسوف تكون قادرة أيضا على تقديم العديد من الخدمات الأخرى، مثل التدريب على الطيران وصيانة واصلاح وتجديد الطائرات. وايضا حرصت شركة أكشن فلايت النيوزيلندية على تقديم خدمات المنطاد "الهواء الساخن" والقفز بالمظلات لجذب السياح والمقيمين في إمارة رأس الخيمة. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستبدأ عملياتها في نوفمبر /تشرين الثاني  في رأس الخيمة ، وستقوم بربط السكان والمسافرين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. ويعتبر مشروع فيبورت الذي يعتبر الأول من نوعه، هو مشروع متقدم للملاحة الجوية في المطار، الذي يتماشى مع استراتيجية إمارة رأس الخيمة لكفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة لعام 2040، التي تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة رأس الخيمة لتحقيق وفورات لا تقل عن 30٪ من استهلاك الطاقة ومساهمة 20٪ من الطاقة المتجددة بحلول عام 2040. ونحن بصدد التوقيع على عدة اتفاقات على هامش قمة العرب للطيران بهذا الخصوص.
ومع تقدمنا نحو نمو مستدام لم يسبق له مثيل، ومع تزايد عدد مشغلي المطار وشركات السياحة، سنرى المزيد من الفنادق ومراكز التسوق والأنشطة في المناطق الحرة، والعديد من العناصر الأخرى التي ستجعل الإمارة الوجهة المفضلة للمسافرين. وتمشيا مع طموحات الإمارة، يجرى حاليا تنفيذ خطة توسعية طموحة واسعة النطاق تشمل مبنى الركاب، والبنية التحتية للنقل العام، والتسوق المعفى من الرسوم الجمركية، ومحطات الشحن لتلبية الطلب المتزايد من جميع أنحاء العالم .
وتلعب دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة دور بارز ضمن (كوب 28) ومبادرة الهيئة العامة للطيران المدني وقمة العرب للطيران . لقد وفرت لنا قمة العرب للطيران منصة للمناقشات التفصيلية حول الحلول المستقبلية لدور قطاع الطيران في الحد من انبعاثات الكربون والمحافظة على قدرة الأجيال المقبلة على العيش بإستدامة على كوكبنا بكل معايير الامن والأمان. وتقديم الدعم اللازم في جميع مبادراتها المحلية والإقليمية والعالمية لتمكين الاستدامة وتطويرها وتنميتها في الدولة وخارجها من خلال العمل معًا بشكل بناء، وسنكون قادرين على إحداث تغيير إيجابي في قضية تغير المناخ، وأن نصبح مركزًا عالميًا لإقتصاد مستدام وأخضر ".
وصرح السيد رالف شوستردير، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: “يتوقع مطار رأس الخيمة الدولي نموًا كبيرًا في أعداد الركاب من خلال التشغيل الجديد للخطوط الجوية القطرية وخطوط إنديجو الجوية، وزيادة عدد رحلات العربية للطيران والرحلات السياحية العارضة. واستيعابًا لهذا النمو، وتعزيزا لمستوى خدمة الركاب وتلبية لاحتياجات الركاب لتجربة رحلة متعامل أكثر سعادة، سيعمل مطار رأس الخيمة الدولي على تجديد مبنى القادمون والمغادرون في عام 2023 ."
بالإضافة إلى ذلك، أعلن السيد ستانيسلاف بوجنوفسكي، مدير تطوير الأعمال في مطار رأس الخيمة الدولي، بفخر أنه : "ستربط الرحلات اليومية التي تم الإعلان عنها حديثًا للخطوط الجوية القطرية إلى مطارنا في إمارة رأس الخيمة بشبكة عالمية واسعة من الخطوط الجوية القطرية وبالتالي تعزيز السياحة والأعمال.حيث  أصبح المطار بوابة رئيسية لإمارة رأس الخيمة ومحركاً للنمو الاقتصادي المستدام."
وأعرب السيد رالف شوستردير بوضوح عن سعادته قائلاً: "نسعى بإستمرار إلى فرص جديدة ونماذج أعمال مبتكرة. لذلك، نرحب بتوقيع مذكرة التفاهم مع المشاريع الطموحة والمستقبلية بالتعاون الكبير مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتحقيق المزيد والمزيد من رحلات الطيران العارض القادمة إلى مطارنا لتلبية الطلب المتزايد على السياحة وتطويرها في إمارة رأس الخيمة.
بلإضافه الى تطوير قطاع الشحن ، يفخر مطار رأس الخيمة الدولي بزيادة رحلات شحن المواشي مع ثلاث شركات طيران
 مختلفة تجلب رحلات المواشي إلى منشآتنا المتخصصة. وسيبدأ مشروع شحن شامل وطموح مع مجموعة متخصصة" فايو" لإعادة شحن البضائع من مطارنا مع ما يصل إلى 6 طائرات شحن في السنوات الخمس المقبلة. نعتقد أنه مع كل التطوير الجديد ودعم جميع أصحاب المصلحة والشركاء، هناك مستقبل مشرق لمطار رأس الخيمة الدولي على الرغم من التحديات التي نواجهها ، يوجد هدف واضح لمستقبل الطيران لدينا، مع الاخذ بعين الإعتبار على تقليل انبعاثات الغازات والمحافظة على الإستدامة حيث  ستمنحنا المشاريع التي تم تحديدها مؤخرًا والمخطط لها لعام 2023 في النهاية توفيرًا بنسبة 40٪ تقريبًا في الأرباح والخسائر ".

تحتفل دائرة الطيران المدني بإم ..

16/12/2023 قراءة المزيد

تحتفل دائرة الطيران المدني برأ ..

31/12/2042 قراءة المزيد

تحتفل دائرة الطيران المدني برأ ..

03/11/2023 قراءة المزيد
سابق  صفحة 1 من 9 التالى 

هذا الموقع مناسب للعرض على أحدث الأجهزة والمتصفحات.

حقوق النسخ © 2018- 2019 حكومة رأس الخيمة ، هيئة الطيران المدني ، جميع الحقوق محفوظة

.

January 18, 2021عدد الزوار: 122368 | آخر تحديث: